سخان ماء كهربائي ـــ 66610692

سخان ماء كهربائي يعتبر من الخيارات الشائعة التي يتجه إليها البعض بعيدًا عن السخان الذي يعمل بالغاز، وذلك بسبب المميزات العديدة التي يقدمها هذا النوع من السخان إلى صاحبه خاصة فيما يتعلق بالتكلفة.

وأصبح الآن سخان ماء كهربائي من الأساسيات التي تتواجد في أغلب المنازل تقريبًا، ولكن في مقابل ذلك يمكن أن تواجه بعض المشاكل والأعطال فيه، وهنا يأتي دورنا في توفير خدماتنا للعملاء من أجل تصليح وصيانة أي سخان ماء كهربائي.

إيجابيات تركيب سخان ماء كهربائي.. اتصل بنا الآن نصل إليك اينما كنت 66610692

لماذا يختار البعض تركيب سخان ماء كهربائي؟

سخان ماء كهربائي
سخان ماء كهربائي

عادةً ما يتراوح العمر الافتراضي لسخان الماء الساخن بين 8 إلى 15 عامًا. في هذا الصدد، من الطبيعي أن يأتي الوقت الذي يتعين عليك استبداله، وبمجرد أن تبدأ في البحث عن سخانات جديدة، سيُطلب منك اختيار ما إذا كنت ترغب في شراء سخان مياه يعمل بالغاز أم لا.

على الرغم من أن معظم مالكي المنازل سينجذبون نحو نوع سخان المياه الذي كان لديهم سابقًا، فقد تفقد نظام الماء الساخن الذي يناسب منزلك، ولذلك يتجه البعض إلى شراء سخان ماء كهربائي لكفاءته العالية ومميزاته الأفضل من سخان الغاز

إيجابيات شراء سخان ماء كهربائي

يقرر البعض شراء سخان ماء كهربائي لعدة أسباب، لعل من أبرزها ما يلي:

  • تشغيل سخان ماء كهربائي أسهل من تشغيل سخان المياه بالغاز التقليدي
  • ذو كفاءة عالية ويدوم معك لفترات طويلة
  • يقوم بتسخين المياه سريعًا وبأفضل شكل ممكن
  • لا يكلف صاحبه الكثير من الأموال
  • لا يحتاج إلى صيانة مستمرة خاصة إذا كان السخان ذو ماركة موثوق فيها
  • يمكن تركيبه بسهولة وأمان

اتصل بنا الآن نصل إليك اينما كنت 66610692

سخان ماء كهربائي يوفر لك المياه الساخنة لوقت طويل

سخان ماء كهربائي

لا أحد يحب الانتظار طويلاً حتى يسخن الماء أثناء الاستحمام، فسخان ماء كهربائي يلبي احتياجاتك من الماء الساخن الجاهز، حيث إنه يستخدم خزانًا كبيرًا بسعة محددة لتخزين الماء الساخن لفترات أطول.

ويستخدم سخان ماء كهربائي مياه التخزين الآلية حيث يدخل الماء البارد إلى الخزان من الأسفل ويتم تسخينه داخل الخزان، وبمجرد تسخين الماء إلى درجة الحرارة المطلوبة، يمكن للمرء تشغيل الصنبور والاستمتاع بتيار الماء الساخن في الوقت الذي يناسبه.

كما يتم تخزين الماء الساخن المتبقي في الخزان لاستخدامه لاحقًا، حيث تم تجهيز سخانات مياه التخزين الكهربائي تلك بمختلف الطلاءات والجدران العازلة للاحتفاظ بدرجة حرارة الماء لفترة طويلة.

سخان ماء كهربائي سهل الاستخدام

يمكن استخدام سخان ماء كهربائي بشكل أسهل وأسرع من الأنواع المختلفة الأخرى من السخانات التي تتواجد حاليًا في الأسواق وتعتبر هذه الميزة من أهم المميزات التي تجعل البعض يتجه إلى شراء هذا النوع من السخانات.

صيانة وتصليح سخان ماء كهربائي.. اتصل بنا الآن نصل إليك اينما كنت 66610692

تصليح سخان ماء كهربائي

يمكننا تصليح جميع أنواع السخانات الكهربائية بأسعار في متناول أيدي الجميع لأننا ندرك مدة أهمية سخان ماء كهربائي في المنازل حاليًا ويمكن أن يتسبب العطل في كثير من المشاكل لعملائنا، لذلك يمكنك الاعتماد علينا في تقديم أفضل خدمة تصليح سخان ماء كهربائي.

كما إننا نرسل الفني المتخصص في تقديم هذه الخدمة بكل المعدات الحديثة والأدوات الضرورية التي يحتاج إليها أثناء تصليح السخان حيث يحتاج كل نوع إلى أدوات معينة يمكن أن تختلف بسبب العطل أو المشكلة، لذلك لا تقلق وستجد الحل لدينا.

سخان ماء كهربائي لا يمكن الاستغناء عنه في أي منزل، ولكن يواجه هذا النوع من الأجهزة المنزلي العديد من الأعطال التي يجب التعامل معها من قبل فنيين مهرة، وهذا ما تقدمة شركتنا أفضل فريق عالي الخبرة من الفنيين والمهندسين في أعمال صيانة أجهزة السخانات الكهربائية والمركزية غالبًا، والتعامل مع كافة مشاكل السخانات من انخفاض الكفاءة دون أن يلاحظ المستخدم، لذلك نوفر لكم من خلال شركتنا العديد من الاحتياطات لصيانة السخان الكهربائي وإطالة عمره.

سخان ماء كهربائي

يوصى دائمًا بتنظيف خزان السخان الكهربائي مرة واحدة سنويًا قبل فصل الشتاء (عندما يكون استخدام السخان مرتفعًا) لإزالة الجير والكلس و الصدأ والرواسب في خزان سخان المياه الكهربائي، وهذا ما ينصح به فنيين شركة صيانة  السخانات المركزية، وذلك من أجل الحفاظ على أداء السخان بكفاءة عالية لفترة طويلة.

كيفية تنظيف سخان ماء كهربائي

سخان ماء كهربائي
سخان ماء كهربائي

للتأكد من سلامة الصدمة الكهربائية، افصل الكهرباء عن السخان الكهربائي أولاً، ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. اغلق صنبور السخان، اترك صنبور الماء الساخن مفتوحًا وأفرغ خزان الماء الساخن تمامًا.
  2. قم بإزالة الغطاء السفلي للسخان أثناء فك توصيل الأنبوب المتصل بمخرج السخان بحيث يخرج كل الماء الموجود في الخزان.
  3. استخدم منظفًا مناسبًا لتنظيف السخان.
  4. أعد تركيب جميع الأجزاء السابقة وافتح مصدر الماء البارد وأعد توصيل الكهرباء.

كيفية استبدال الثرموستات

الترموستات هو أحد المكونات المسؤولة عن تنظيم درجة حرارة السخان الكهربائي ، ويعمل على تنشيط عنصر التسخين “السخان” عندما تصل درجة حرارة الماء إلى درجة الحرارة المطلوبة، يقوم منظم الحرارة بفصل الكهرباء عن السخان.

إذا وجدت أن منظم الحرارة الخاص بك معيب وأن السخان يعمل باستمرار لتسخين المياه (درجة الحرارة مرتفعة جدًا!) فستحتاج إلى تغيير منظم الحرارة وتغييره من خلال الخطوات التالية: 

  1. افصل التيار عن السخان وقم بإزالة الأسلاك التي تذهب إلى منظم الحرارة.
  2. اسحب منظم الحرارة لأسفل من موضعه.
  3. استبدل منظم الحرارة بآخر مشابه.
  4. أعد توصيل الأسلاك كما كان من قبل.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع مضخات مياه

صيانة السخان الكهربائي

سخان ماء كهربائي
سخان ماء كهربائي

عنصر التسخين هو الجزء الذي يدخل مباشرة في عملية تسخين الماء، وهو عبارة عن سلك مقاومة ملفوف حلزونيًا داخل أنبوب من الحديد أو النحاس، وتتراوح سعة عنصر التسخين من 1000 إلى 2000 واط.

أيضًا، إذا لاحظت مشاكل في التسخين، أو أن درجة الحرارة ليست عالية بما يكفي (بعد التأكد من عمل منظم الحرارة) ، فقد تكون المشكلة في عنصر التسخين:

  • أفرغ الماء في خزان السخان.
  • قم بإزالة منظم الحرارة كما هو موضح سابقًا وفك الصامولة لتأمين عنصر التسخين.
  • نظف سخان الماء من الداخل بالماء.
  • قم بتثبيت عنصر تسخين جديد، ثم منظم الحرارة.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق بصيانة سخان ماء كهربائي، واهم الخطوات المتبعة.

احصل على خدماتنا واتصل الآن على الرقم 66610692

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب