تصليح مضخات المياه وأهم 4 أنواع

إن التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها القيام بعملية تصليح مضخات المياه، يحتاج إن يكون السباك الذي يقوم بتلك المهمة على علم بكافة أنواع المضخات وأكثرها انتشاارًا، حتى يتمكن من القيام بالمهمة بطريقة صحيحة.

لأن مضخات المياه تعتبر من المكونات الأساسية المتوفرة داخل كل بيت وتحتاج من الوقت للتاني أن يتم عمل صيانة لها حتى لا تتعرض إلى أي عطل يؤثر بشكل سلبي على أهل البيت، لذلك عند التعرض له يبحث بشكل سريع عن سباك أو شركة تساعده في الحصول على حل سريع ونتيجة فعالة لمعالجة مضخات المياه.

تصليح مضخات المياه

تصليح مضخات المياه
تصليح مضخات المياه

لكي تتمكن من تصليح مضخات المياه فيجب عليك أن تستعين بسباك ماهر ولديه خبرة كافية للتعامل مع نوع المضخة المتواجد ليك، ويقوم السباك أو شركة تختص في تصليح أي عطل في مضخة المياه على القيام بفصل الكهرباء عن مضخة المياه، حتى يتجنب حدوث مشكلات مرتبطة بالماس الكهربئ، وتعتبر تلك أول خطوة تتبع في طريقة إصلاح المضخة.

ثم تأتي خطوة تغيير المكثفات وتتم عن طريق إزالة البراغي الموجودة في علبة كهرباء المضخة نفسها، ويظهر بعد ذلك علبو بيضاء اسطوانية وتلك هى المكثفة الكهربائية، ويتم تبديلها بمكثفة جديدة مع مراعاة أن تكون تلك المكثفة مساوية للأخرى في القيم المكتوبة على جدارها.

وتأتي الخطوة التالية والتي تتمثل في توصيل أقطاب المكثفة بحرص وليس بشكل عشوائي، لأن عند القيام بتركبيها بطريقة عشوائية يترتب على ذلك حدوث عطل فيها لا يمكن إصلاحه فيما بعد، لذلك يتولى السباك مهمة تركيب المكثفة بشكل صحيح عن طريق توصيلها مع الأقطاب الصحيحة، ثم يقوم بتغطيتها عن طريق علبة الكهرباء التي تم فكها في أول الأمر.

أنواع مضخات المياه

تصليح مضخات المياه
تصليح مضخات المياه

لكي تتمكن من تصليح مضخات المياه يتطلب الأمر منك أن تقوم بالاستعانة بسباك ماهر لديه خبرة في التعامل مع كافة أنواع المضخات، والتي تتمثل فيما يلي:

مضخات الإزاحة

من خلال مضخات الإزاحة يتم نقل المواد الغازية والسائلة من مكان إلى مكان آخر، وتتم تلك العملية عن طريق السحب والطرد التي تحدث في عملية التغيير الميكانيكية التي من تعمل على  تحديد حجم الأسطوانة.

مضخات المياه الدورانية

وتعمل تلك المضخات الدورانية على القيام بضخ المواد اللزجة والسائلة عن طريق استخدام التربينة الداخلية أو الموتور الكهربائي.، ويتميز شكل تلك المضخات بأنه مروحي أو حلزوني، وتعمل من خلال مكابسها الاسطوانية التي تتحرك بطريقة دورانية، ويتم استخدامها في نقل الوقود والتزييت.

مضخات المياه الترددية

تعمل مضخات المياه الترددية على ضخ المواد السائلة التي تتسم باللزوجة المتوسطة، ويتم الأمر بواسطة الموتور الكهربائي أو عن طريق المحرك البخاري، ويكون الشكل الذي يتواجد عليه هذا النوع مكبسي، ويتم استخدامها في التزييت وأيضًا في مضخات التغذية وفي المضخات الصابورة والسردينة.

المضخات الطاردة المركزية

المضخات الطاردة المركزية تعمل من خلال القيام بضخ المادة السائلة عن طريق قوة الطرد المركزية التي تنتج عن دوران الريش الذي تتمكن من خلاله المادة السائلة أن تمر، وذلك النوع متوفر في أنواع عدة من المضخات مثل المضخات القطرية، والمياه العذبة والمحورية.

تصليح أوتوماتيكي مضخة الماء

قد يضطر صاحب البيت إلى الاستعانة بالسباك حتى يتمكن من القيام بعملية تصليح مضخات المياه أو العمل على تصليح اوتوماتيك المضخة أو حتى عمل صيانة دورية للمضخة بطريقة سليمة، وتعتبر من أهم الخطوات التي تتبع في ذلك الأمر هو الحصول على سباك ماهر حتى يتم الأمر بشكل سليم، ويقوم حينها بفك المضخة بشكل كامل.

ويقوم بتنظيف كل مكونات المضخة حتى الاتوماتيك الخاص بها ثم يقوم بتجفيفها جميعًا بشكل جيد حتى لا تتواجد فيها ماء، ويتم تبديل الجلدة التي تحيط على اوتوماتيك المضخة ووضع قطعة جديدة ووضعها في المكان الصحيح المخصص لها، ثم يعيد تركيب كل قطعة قام بتفكيكها إلى مكانها الطبيعي، وذلك لأن طريقة تركيب المضخة بشكل صحيح من أهم الخطوات التي تساعد في عملية تصليحها عند تعرضها لأي عطل.

طريقة تركيب دينمو الماء

عند القيام بتركيب مضخة المياه بطريقة صحيحة سوف يتجنب صاحب المنزل من القيام بتصليح مضخات المياه بطريقة مستمرة، لأن اوتوماتيك المضخة سوف يعمل بطريقة سليمة، لذلك يحرص السباك الماهر على تركيبها بطريقة صحيحة عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية:

توفير القطع المناسبة لتركيب المضخه

لكي يتم تصليح مضخات المياه لا بد أن يحرص السباك عندما يتواصل معه صاحب المنزل أن يقوم بتوفير القطع المناسبة من أجل تركيبها في المضخة، بأن تتناسب مع نوع الدينمو حتى تعمل بشكل جيد، ويتوقف الأمر على حسب الضغط الذي يرغب صاحب المنزل الحصول عليه حتى تصعد المياه إلى الخزان العلوي.

فيحرص السباك على معرفة الطابق الذي يرغب صاحب المنزل بتوصيل المياه له، ومن أهم القطع التي يجب توفيرها عند تركيب المضخة هى المواسير والتوابع اللازمة عند تركيبها، ويقوم السباك بمعرفة مكان تركيب المضخة حتى يتمكن من تحديد المواسير التي يحتاجها في عملية توصيل المياه بشكل صحيح حتى لا تحدث مشكلة ويضطر صاحب المنزل من الاستعانة بالسباك مرة أخرى.

 خطوات تركيب دينمو ماء

تصليح مضخات المياه
تصليح مضخات المياه

لكي تتمكن من تصليح مضخات المياه لا بد أن يقوم السباك بتتبع خطوات تركيب دينمو الماء بشكل صحيح بعدما قام بتوفير القطع التي يحتاجها، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • يقوم بفصل الماء عن خط تركيب المضخة، بواسطة استخدام محبس خاص، وينتظر بعض الوقت حتى يفرغ الخط ما بداخله من ماء قبل تركيب المضخة.
  • يفك المواسير الموجودة في مكان مضخة المياه، ويحتاج لكي قوم بذلك وجود مفتاحين مواسير، ويفضل أن يضع قطعة قماشة على الماسورة حتى يتجنب تعرضها لأي خدش أثناء استعمال المفتاح.
  • يضع المضخة في المكان المناسب، مع مراعاة أن تكون مستقيمة وثابتة وفي وضع أفقي.
  • يقوم السباك بتجميع المواسير ويحرص على استعمال التيفلون لكي يتجنب أن يحدث تسريب للمياه بين قطع المواسير.
  • يركب صمام خاص بعدم الرجوع في جهة الخروج لضمان عدم رجوع المياه على المضخة، حتى لا يحدث عطل ويترتب عليه فيما بعد تصليح مضخات المياه.
  • بعد ذلك يحرص السباك على التأكد من أن جميع المواسير قد تم شدها بشكل جيد، ثم يقوم بتوصيل الكهرباء للمضخة، وتشغيلها للتأكد من عدم وجود تسريبات.

تابع المزيد: كيف يتم تركيب مضخة الماء وأهم مميزاتها

الأدوات المستخدمة في تركيب مضخة المياه

لكي تتمكن من تصليح مضخات المياه فالأمر يحتاج إلى توفير مجموعة من الأدوات، ويعتمد السباك على استعمالها حتى تتم عملية التركيب بشكل سليم ، وتتمثل تلك الأدوات في مجموعة من مفاتيح المواسير بمقاسات مختلفة حتى يستطيع التعامل مع كافة أنواع المواسير، وأيضًا صمام عدم رجوع، وشريط تفلون، والأكواع وكل ما تحتاجه المواسير من أتباع.

إذا كنت تواجه مشكلة في مضخة المياه فيمكنك أن تقوم بالتواصل مع سباك لديه خبرة في كافة أنواع المضخات حتى يتمكن من تصليح مضخات المياه بشكل سليم، و حتى لا تضطر فيما بعد إلى عمل صيانة كل فترة فيحرص على تركيب المضخة بطريقة سليمة منذ البداية.

إتصل الآن واتساب