صيانة و تصليح مضخة الجورة

تصليح مضخة الجورة من الأمور المهمة جدا التي لا يجب الإغفال عنها، حيث تعتبر مضخات الجورة من الأدوات الرئيسية في نظام الصرف الصحي، حيث يعتمد عملها على ضخ المياه والمخلفات إلى أماكن بعيدة عن المباني والمنازل.

ونتيجة لذلك يتم الحفاظ على البيئة الصحية السليمة اللازمة للعيش، وإذا حدث أي عطل أو خلل في مضخة الجورة، يتسبب في حدوث بعض المشاكل منها تراكم المخلفات والمياه في الجورة وعدم تصريفها، لذلك يجب التواصل السريع مع الفنيين المتخصصين في مجال إصلاح مضخات الجورة من أجل حل المشكلة في أسرع وقت.

تصليح مضخة الجورة

تصليح مضخة الجورة
تصليح مضخة الجورة

توجد العديد من الشركات المتخصصة في تصليح مضخة الجورة، كما يوجد أيضا العديد من الفنيين الذين يمتلكون الخبرة الكافية للقيام بهذه العملية وإتمامها على أكمل وجه، لذلك من المهم عند حدوث أي عطل في مضخة الجورة الخاصة بك، التواصل معهم من أجل حل المشكلة.

مميزات شركات تصليح مضخة الجورة

من الواجب عند اختيار شركة متخصصة في تصليح مضخة الجورة، الاستعانة بالشركات التي تحتوي على العديد من المميزات، حيث يوجد العديد من الفنيين والشركات الذين يعملون في مجال صيانة وتصليح المضخات، ولكن تختلف كفاءة كلا منهم على حسب المميزات التي يمتلكها، لذلك يجب أن تتوافر العديد من المميزات مثل:

المهارة الفنية العالية

يجب أن تمتلك الشركة العمالة المدربة على يد متخصصين في مجال صيانة وتصليح مضخات الجورة، وذلك ليكون لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع المضخة، بالإضافة إلى التعرف على جميع أجزاء المضخة، ووظيفة عمل كل جزء، ويساعدهم ذلك في تحديد المشكلة الخاصة بالمضخة في أسرع وقت، وإصلاحها بالطرق الصحيحة والفعالة.

التشخيص السريع

يجب استخدام الأدوات الحديثة والمعدات المتطورة في تصليح مضخات الجورة، حيث يمكن ذلك الفنيين من سرعة تشخيص حالة المضخة، وإيجاد المنطقة التي توجد بها المشكلة، والعمل السريع على حلها بشكل فعال ومتميز.

الصيانة الدورية

من المهم عند الرغبة في إصلاح مضخة الجورة، التواصل مع الشركات التي تقدم خدمة الصيانة الدورية، ومتابعة الإصلاحات التي قامت بها بشكل مستمر، وذلك لتجنب حدوث الأعطال المتكررة، واستبدال القطع التالفة التي تتسبب في تعطل المضخة عن العمل، مع المحافظة على كفاءة الضغط الخاصة بالمضخة.

توفير الوقت والجهد

عند الاستعانة بالشركات المتخصصة في مجال تصليح مضخة الجورة، أو الفنيين المتمرسين في هذا العمل، يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد المبذول عند القيام بإصلاح مشكلة المضخة بنفسك، حيث يمتلك الفنيين المعدات المتطورة الخاصة بتصليح المضخات، والتي تساعدهم على اكتشاف وتصليح العيب الموجود في المضخة في أسرع وقت.

خدمة العملاء والدعم الفني 

من المهم أن تمتلك شركات إصلاح مضخات الجورة خدمة عملاء متميزة من أجل الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالعملاء، بالإضافة إلى الاستجابة السريعة لمطالبهم، والتوجه السريع إلى مكان المشكلة لحلها في أسرع وقت.

ما هي المضخات

بعد التعرف على تصليح مضخة الجورة، من المهم أن نتعرف على مفهوم المضخات ولماذا تم اختراعها، وفيما تستخدم، توجد العديد من الأسئلة التي تدور حول المضخات، لكن في البداية يجب أن نتعرف على مفهوم المضخات، حيث تعتبر المضخات من الأدوات التي تم اختراعها من أجل زيادة ضخ المياه في المواسير، سواء كان لتوصيل المياه النظيفة إلى الأماكن المرتفعة، أو بغرض التخلص من المخلفات والسوائل الغير مرغوب فيها بعيدا عن المنزل أو المبنى.

استخدامات المضخات 

إذا نظرت حولك في جميع المباني المرتفعة، ستجد أن أغلب سكان هذه المباني يقومون بتركيب المضخات من أجل الحصول على المياه، وذلك لأنهم يعانون من ضعف المياه الواصلة لهم، ولعلاج هذه المشكلة يتم الاستعانة بالمضخات من أجل زيادة قوة ضغط المياه داخل المواسير، وتوصيلها إلى المسافات البعيدة.

كما يتم استخدام مضخات الجورة أو السرداب في التخلص من المخلفات ومياه الصرف الصحي بعيدا عن المنزل، من أجل الحفاظ على البيئة الصحية اللازمة للمنزل.

أنواع المضخات

تصليح مضخة الجورة
تصليح مضخة الجورة

تم تصنيع العديد من أنواع المضخات للقيام بالمهام المختلفة، حيث توجد مضخات يتم استخدامها في رفع المياه إلى الأماكن المرتفعة، كما توجد أيضا المضخات التي تسمى مضخات الجورة أو السرداب يتم استخدامها في التخلص من مخلفات الصرف الصحي بعيدا عن المنزل، من أجل الحفاظ على البيئة خالية من التلوث.

يوجد نوعان من المضخات والتي تم تصنيع العديد من المضخات الأخري على أساسهم، وهما المضخات الديناميكية ومضخات الإزاحة الجانبية.

المضخات الميكانيكية 

توجد بعض الأنواع المختلفة من المضخات الميكانيكية، ولكن تتشابه في المكونات الأساسية لها، ومن أنواع المضخات الميكانيكية:

مضخات الطرد المركزي

مضخات الطرد المركزي هي المضخات الأكثر استخداما في مختلف دول العالم، وهي  المضخات التي تم اختراع مضخات السرداب والجورة على أساسها، وتتميز هذه المضخات بالقدرة العالية في ضخ المياه، حيث تقوم بتغير ضغط السائل المار بها و إمداده بالطاقة اللازمة إلى زيادة قوة اندفاعه لكي يصل إلى المسافات البعيدة.

مضخات الطرد المركزي العمودية

وهي المضخات التي يتم استخدامها في عمليات الغسيل، وأنظمة معالجة المياه، وتحتوي هذه المضخة على وحدات هيدروليكية تعمل على معالجة السوائل المارة بها، ولذلك يطلق عليها المضخات الهيدروليكية.

المخات الغاطسة

المضخات الغاطسة لها أهمية كبيرة جدا، لذلك من الممكن أن يتم اعتبارها من أهم المضخات الطاردة المركزية، حيث يتم من خلالها الحصول على المياه الجوفية الموجودة في الآبار العميقة، ويعتمد عمل هذه المضخات على وجودها في عمق الآبار، مما يعطي لها المحافظة على كفاءة العمل الخاصة بها، حيث يتم وضع المحرك الكهربي الخاص بها في المياه مما يعمل على تبريده باستمرار، فيحافظ على كفاءة عمله.

مضخات الإزاحة الجانبية 

تعتمد مضخات الإزاحة الجانبية في عملها على سحب المياه من باطن الأرض، ثم إخراج المياه من الأسطوانة الداخلية لها، ومن أشهر أنواع مضخات الإزاحة الجانبية المضخة الماصة الكابسة، وسميت بهذا الاسم نتيجة إلى طريقة عملها، حيث تقوم بسحب المياه من الأرض ثم كبس المياه أو الضغط عليه حتى يخرج من المضخة.

العوامل التي تؤثر على اختيار مضخة الجورة 

بعد التعرف على تصليح مضخة الجورة، من المهم عند الرغبة في شراء مضخة جورة، الانتباه إلى بعض العوامل التي تحدد المضخة المناسبة لك، وذلك بهدف التخلص من المخلفات ومياه الصرف الصحي بأسرع وقت وأفضل كفاءة، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • تحديد درجة لزوجة السائل الذي سوف تتعامل معه المضخة.
  • التعرف على درجة حرارة السائل.
  • تقدير الجاذبية.
  • تحديد ضغط بخار الماء.
  • تحديد نسبة المواد الصلبة الكلية الموجودة في السائل.

حيث تعتبر هذه العوامل من الأشياء الأساسية التي يجب التعرف عليها قبل شراء مضخة الجورة.

تابع المزيد: تصليح مضخة السرداب 

أسعار تصليح مضخة الجورة

تصليح مضخة الجورة
تصليح مضخة الجورة

يختلف سعر تصليح مضخات الجورة باختلاف كفاءة الشركات والفنيين، فكلما كانت كفاءة وجودة الشركة ممتازة، كلما زاد سعر التصليح، ولكن يوجد العديد من الفنيين والشركات، يقومون بتقديم أفضل الخدمات وبأقل الأسعار.

إذا كنت ترغب في تصليح مضخة الجورة الخاصة بك، يمكنك التواصل مع المتخصصين في هذا المجال، من أجل سرعة حل المشكلة، والحفاظ على سلامة البيئة المحيطة بك من التلوث.     

إتصل الآن واتساب