تركيب شفاط الحمام بالخطوات الصحيحة

يجب عليك تركيب لكثير من الأجهزة في منزلك التي توفر لك الراحة المطلوبة في المنزل كما يجب عليك تركيب شفاط الحمام، والذي يعمل بشكل أساسي على توفير أكبر قدر ممكن من الراحة والشعور، بالانسجام، قد يتساءل البعض لما كل ذلك هل هذا بسبب شفاط الحمام فقط

نعم بالطبع، حيث أن الوظيفة الأساسية لهذا الشفاط هي شفط الروائح الكريهة أو البخار الذي يكون في الحمام بسبب استخدام الماء الساخن والذي قد يؤدي إلى اختناق ببعض الأشخاص، لذا فإن تلك الشفاطات مصممة خصيصاً في شفط تلك الروائح، وإزالة الرطوبة التي تؤثر أيضا على طلاء الحمام.

تركيب شفاط الحمام

تركيب شفاط الحمام
تركيب شفاط الحمام

تعد فكرة تركيب شفاط الحمام في المنزل من أهم الأفكار أهمية حيث إنها تعمل على شفط تلك الروائح التي قد تتسبب في إعطاء طابع خاطئ للأشخاص الذين يدخلون إلى الحمام ومن ثم يجدون تلك الروائح، لذا فإن اختيار شفط جيد وتركيبه يؤدي إلى توفير جو منعش وجميل يخلو من الروائح التي تسبب إزعاج للكثير من الأشخاص.

بالإضافة إلى أنه كما ذكرنا أن الشفاطات تعمل على إحراج الرطوبة إلى تقوم بتقشير الدهانات الموجودة على الجدران، وإخراج البخار الذي قد يتسبب في اختناق بعض الأشخاص، وبالطبع هناك الكثير من أنواع وأحجام الشفاطات التي تناسب كل نوع وحجم مع مساحة الحمام والغرض الموضوع له.

ما هو شفاط الحمام؟

قبل أن تتعرف بشكل أساسي على طريقة تركيب شفاط الحمام يجب عليك أن تعرف ما هو هذا الشفاط، فمن الممكن تعريف شفاط الحمام أنه جهاز تم تصميمه خصيصاً ليقوم بشفط كل الروائح الكريهة الموجودة في الحمام بالإضافة إلى الرطوبة التي تؤثر في الطلاء الداخلي للحمام على المدى البعيد.

وهذه الشفاطات تعمل فقط بضغطة واحدة، مع الأخذ في الاعتبار أنه هناك الكثير من أنواع الشفاطات التي لكل منها استخدامه الخاص حسب نوع الحمام أو مساحته بمعنى أدق، وهناك الكثير من أنواع الشفاطات، فمنها ما يتم تركيبه في السقف ومنها نوع آخر وهو الأكثر شهرة والذي يتم تركيبه في الجدار.

ولكن في النهاية فإن الغرض من تلك الشفاطات واحد وكما ذكرنا أن لكل نوع مميزاته وعيوبه، ولكن هناك مميزات عامة أيضاً يشترك بها كل الأنواع والمقصود بها هي الدور الذي تقوم به تلك الشفاطات. 

مميزات تركيب شفاط الحمام

بالطبع هناك الكثير من المميزات التي تدفعك لتركيب شفاط حمام هذا في حالة إن لم يكن لديك، لأنه ليس بأمر ترفيهي إنما هو ضرورة من ضروريات المنزل ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • يعمل الشفاط بشكل أساسي على إخراج كل الروائح الكريهة خارج الحمام.
  • من أهم المميزات التي يتميز بها الشفاط أنه يعطي للحمام لمسة فنية، تضفي عليه قدراً من الجمال.
  • بالطبع أهم مميزات تلك الشفاطات أنها ليست باهظة الثمن، حيث أنها في متناول الجميع.
  • كما تتميز تلك الشفاطات بالمرونة التي والفاعلية حيث أنه يدوم لسنوات.
  • من أكثر تلك المميزات أنه لا يصدر أي صوت بجانب الشفاطات التي توضع في المطبخ نظراً إلى صغر حجمه نسبياً.

حيث أن تلك المميزات هي ما تجعل منه اختيار مناسب، وبالطبع لأنه يعطي مظهر ورونق خاص للحمام.

عيوب شفاطات الحمام

تركيب شفاط الحمام
تركيب شفاط الحمام

كما يوجد في تلك الشفاطات الكثير من المميزات بالطبع قد تجد بها عيوب أيضاً ولكن تلك العيوب قد لا يتأثر بها كل الأشخاص، حيث أن أهم تلك العيوب ما يلي:

  • بالطبع قد لا يتناسب الشفاط مع كثير من الحمامات خصوصاً في حالة كانت تلك الحمامات كبيرة الحجم.
  • في بعض الأحيان قد يضطر الفني المتخصص في تركيب شفاط الحمام إلى تكسير بعض أجزاء من الحوائط، وهذا يؤثر في المظهر الجمالي للحمام.
  • من الممكن ألا يتناسب الشفاط مع ديكور الحمام.
  • وبالطبع من أكبر تلك العيوب أنه قد لا يتناسب مع تصميم الحمام مما يضطر الفني البحث كثيراً ليجد المكان المناسب الذي يمكن تركيبه فيه.

ما هي خطوات تركيب شفاط حمام بالمنزل؟

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك أن تتخذها قبل الشروع في تركيب الشفاط ومن أهم تلك الخطوات ما يلي:

  • في البداية عليك أن تقوم بتحديد مكان تركيب شفاط الحمام والذي يساعده على العمل بشكل صحيح.
  • ومن أهم الخطوات أن تقوم بتجربة الشفاط في هذا المكان قبل تركيبه، بأن تقوم بتشغيله لترى الفعالية التي يعمل بها.
  • بعد أن تقوم بتحديد المكان الذي ستضع به الشفاط، قم باختيار نوع الشفاط ومن الجيد
    أن تكون ذات صوت منخفض.
  • بعد ذلك بجمع الأدوات التي تستخدم في تركيب الشفاط.
  • قم بتكسير مكان الشفاط في الحائط لتضع الشفاط به.
  • بعد ذلك قم بوضع الشفاط في مكانه الصحيح، وتأكد من توصيل الكهرباء حتى تتمكن من تشغيل الشفاط، وإتمام عمله.

ما هو الفرق بين شفاط المطبخ و شفاط الحمام؟ 

يظن البعض أنه لا يوجد فرق بين الشفاط الذي يتم استخدامه في المطبخ أو الذي يتم استخدمه في الحمام، ومن الضروري أن تكون على علم خصوصا إذا كنت مقبل على شراء شفاط أن هناك اختلاف بين الشفاطين من حيث الأداء والقدرة على شفط الروائح والدهون

ففي الوقت الذي تستخدم فيه شفاطات المطابخ في شفط الدهون الروائح الكريهة، وبالطبع يكون بكفاءة عالية وتصدر بالتالي أصوات مزعجة في بعض الأحيان، فإنه في الجانب الآخر شفاطات الحمام التي تعمل على شفط الروائح الكريهة بكل هدوء وكفاءة في إخراج تلك الروائح.

كما يتم وضع كل شفاط منهم في المكان المناسب له، وعلى الرغم من أن شفاط المطبخ قد يوضع في نفس المكان الذي يوضع به شفاط الحمام إلا أنه يتميز عنه في السرعة والكفاءة ومتانة المروحة، وهذا ما يجعلها قادرة على شفط الدهون، والروائح الكريهة بشكل أسهل وأسرع.

كيف تختار نوع الشفاط المناسب 

هذا السؤال يطرحه الكثير من الأشخاص الذين يريدون تركيب شفاط الحمام في منازلهم حيث إنهم لا يمكنهم معرفة النوع الذي يتناسب مع الحمام لديهم، وبالطبع هناك عدة معايير تقوم بناء عنها باختيار الشفاط المناسب لك.

تابع المزيد: تصليح مضخة السرداب

معايير اختيار شفاط الحمام

تركيب شفاط الحمام
تركيب شفاط الحمام

يوجد بالطبع عدة معايير يتم بناء عليها اختيار الشفاط المناسب لك ومن أهم تلك المعايير ما يلي:

  • لا بد من تحديد مقاس فتحة الشباك قبل أن تقوم بشراء الشفاط.
  • يجب عليك اختيار حجم الشفاط بناء على مساحة الحمام.
  • وبالطبع يجب عليك أن تأخذ في الاعتبار اختيار نوع شفاط لا يصدر ضوضاء.
  • أن تقوم باختيار نوع شفاط سهل الفك والتركيب.

والكثير من المعايير الأخرى التي تدفعها على شراء الشفاط مثل العلامة التجارية لهذا الشفاط، حيث يلعب دور العلامة التجارية سبباً رئيسيا في اختيار نوع الشفاط الذي ستقوم بوضعه، ولكن في النهاية يجب عليك معرفة تلك المعايير حتى تتمكن من اختيار الشفاط المناسب لك.

إذا كنت تريد تركيب شفاط الحمام، يجب عليك أن تعرف أن هناك الكثير من الأنواع والمواصفات التي يمكنك الاختيار من بينها كما أن لكل نوع من تلك الأنواع الغرض والكفاءة الخاصة به.   

إتصل الآن واتساب